هل زيوت المحركات الاصطناعية أفضل من زيوت المحركات الأحفورية؟

تستخدم الشركات التي تصنع زيوت محركات مخلوطة من صنع الإنسان إضافات تزيد من الحماية من التآكل والتلف في نطاقات درجات الحرارة القصوى. هذا هو السبب في أنها موصى بها لمحركات الغاز عالية السرعة حتى الآن. مع الزيوت المصممة هندسيًا ، يحصل سائقو محركات الغاز أو الديزل على تنظيف شامل للمحرك الداخلي ولا يتعين عليهم تغيير زيت علبة المرافق والمرشحات كثيرًا.

يتشكل الحمض مع حرق الوقود. الزيوت الاصطناعية تحييد هذا الحمض. يتم تقليل الترسبات الحمضية والتنقر الحمضي في الأسطوانات والبطانات. تعمل مواد التشحيم والبنية الجزيئية في الزيوت الاصطناعية على إطالة عمر المحرك من خلال إبقاء الأسطح المعدنية المتحركة متباعدة. عندما يكون هناك احتكاك أقل ، يكون هناك تآكل أقل.

يتم تقليل عدد تغييرات الزيت إلى النصف لأن هذا الحمض الناتج عن الاحتراق يتم تحييده. ومع ذلك ، كاربوست هناك تأثير مقلق آخر للحمض من الاحتراق وهو تآكل المحرك. يجب أن يحصل السائقون على تحليل زيت المحرك تقريبًا في أي متجر زيت / تشحيم لتحديد أفضل فترة لتغييرات الزيت الاصطناعي الجديدة لكل محرك. الزيوت الاصطناعية الآن هي نفس الأوزان المستخدمة في الأعمال الخفيفة. بمعنى آخر ، ستستخدم الشاحنات الثقيلة 10W-30 أو 10W-40 تمامًا كما هو الحال مع المركبات الشخصية أو مركبات الشركة الخفيفة ، وليس 15W-40 القديم. يفوق سعر زيوت الرجال للخدمة الشاقة ضعف سعر الزيوت التقليدية للخدمة الشاقة ، ولكن هذه التكلفة لها ما يبررها عندما يتم تمديد تغييرات الزيت وفقًا لذلك.

سوف يتكاثف الزيت الصناعي بدرجة أقل في درجات الحرارة الباردة. عند بدء التشغيل ، توقف سائقو الشاحنات عن تدفئة محركاتهم. لذلك ، هذا مهم للتزييت الفوري والكامل عندما تكون الأجزاء الداخلية للمحرك هي الأكثر جفافاً. يتطلب وقت بدء التشغيل الأقصر في أحدث محركات الديزل للخدمة الشاقة استخدام زيت من صنع الإنسان حيث تكون المحركات أكثر برودة داخليًا عند بدء التشغيل وتتدفق الزيوت الاصطناعية بشكل أفضل من زيت 15W-40 التقليدي.

كما أن الزيوت الاصطناعية أكثر استقرارًا في درجات الحرارة المرتفعة ، مما يتيح حماية أقوى في ظل ظروف التشغيل الساخنة. هذا هو السبب في أن العديد من الشركات المصنعة توصي بالزيوت الاصطناعية لمحركات الغاز ذات 4 أسطوانات.

أيضًا ، مع الزيت الاصطناعي ، ستستخدم مضخات الزيت طاقة أقل لتزييت المحرك لأن الزيت الاصطناعي يتدفق بشكل متساوٍ وأسرع عبر المحرك. مزيج تركيبي 10W-30 و 10W-40 مناسب لجميع المحركات الشاقة ، القديمة أو الجديدة.

هناك طريقة أخرى لتقليل تكلفة الوقود وهي استخدام المواد المضافة في خزان الوقود أيضًا. تتوفر أجهزة إعادة بناء الوقود التي تعمل على تكييف الوقود الخاص بك لرفع معدلات الأميال بنسبة عشرين بالمائة (20٪).